تجمع سيدات العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعرف على طريقة تنحيف الجسم بالكامل

اذهب الى الأسفل

تعرف على طريقة تنحيف الجسم بالكامل Empty تعرف على طريقة تنحيف الجسم بالكامل

مُساهمة من طرف رجب الغضنفر الإثنين أغسطس 03, 2020 8:55 am

تنحيف الجسد بالكامل
للحصول على جسد متناسق يجب بذل مجهود، ولكن ليس تعذيب النفس واتباع الحميات الغذائية المؤذية، ويمكن تلخيص هذا في خطوات بسيطة:

أحصل على عدد 7-9 ساعات من النوم الجيد في الليلة الواحدة
يمكن تفسير هذا بأن الحصول على القسط الكافي من النوم يعمل على الحد من الإحساس بالجوع، كما أنه يمد الجسم بالطاقة فهو يحافظ على مستويات ثابتة من الجلوكوز في الدم.

قم بتسجيل الطعام الذي تتناوله وكم السعرات الحرارية التي تحصل عليها يومياً
من المعروف أن خسارة كيلو أسبوعياً من الدهون يعادل خسارة 3500 سعر حراري، لتحقيق هذا يجب أن تقوم بحرق 500 سعرة حرارية أكثر مما تتناول. قد يبدو من الصعب معرفة السعرات الحرارية التي تحتويها كل وجبة، يمكن الحصول على المساعدة في ذلك عن طريق العديد من التطبيقات التي تقوم برصد السعرات الحرارية وتسجيلها

تجنب الأطعمة المصنعة
تعد الأطعمة المصنعة من الأسباب الرئيسية لانتشار البدانة، تحتوي هذه المنتجات مثل الخبز الابيض، الكعك، الدونات، والبطاطس المقلية على الكثير من السعرات الحرارية، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها تزيد مستويات الجوع بعد تناولها بفترة قصيرة، مما سوف يتسبب بحلقة مفرغة من زيادة الوزن. يمكن استبدال هذه المنتجات بالأطعمة التي مازالت في حالتها الطبيعية مثل الخبز بالحبوب الكاملة، الخضروات والفاكهة، السمك، والبيض، مما يعمل على تثبيت مستويات الطاقة وفي الوقت نفسه الشعور بالشبع.

تناول البروتين مع كل وجبة
يساعد النظام الغذائي المحتوي على البروتين على فقدان الوزن بشكل أسرع فهو يساعد الجسم في الحصول على الطاقة والشعور بالشبع دون الحاجة إلى استهلاك الكثير من السعرات الحرارية، كما أن البروتين يساعد في بناء العضلات.

شرب 5-8 أكواب ماء يومياً
يرتبط شرب الماء بخسارة الوزن بشكل كبير، فشرب الماء قبل كل وجبة يساعد في الشعور بالشبع، بالإضافة إلى أن شرب الماء يعمل على ترطيب الجسم وتحسين التمثيل الغذائي والتخلص من مخلفات الجسم خاصة الصوديوم. يمكن الحصول على الماء أيضاً من الخضروات والفاكهة التي بها محتوى مائي عالي مثل الخيار، البطيخ، الأناناس، والكرفس، كما أن تناول الخضروات والفاكهة يمد الجسم بالألياف.

الابتعاد عن التدخين
من المعروف أن التدخين يستهلك من طاقة الجسم، لذلك كيف يمكن القيام بالتمارين الرياضية في ظل الإرهاق الجسدي الذي تمر به بسبب التدخين.

قم بممارسة التمارين الرياضة ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل
تساعد التمارين الرياضية على زيادة التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية مع منع فقدان الكتلة العضلية، من أهم التمارين التي يجب التركيز عليها هي التمارين متعددة المفاصل والتي تضم مجموعة كبيرة من العضلات مثل تمارين الضغط و القرفصاء(squats) كما يمكن الاستعانة بمدرب شخصي للحصول على أقصى استفادة من هذه التمارين.

لا تتعدى الوجبات
يجب المحافظة على تناول الوجبات وخاصة وجبة الإفطار خلال اليوم بشكل منتظم وبكميات معقولة، حيث أن تخطي الوجبات يعمل على فقد للسعرات الحرارية التي يتم تعويضها بعد ذلك في وجبة واحدة كبيرة. أظهرت دراسة نشرت في مجلة (Metabolism) عام 2007، أن تخطي الوجبات لا ينتج عنه فقط تناول كميات كبيرة من الطعام، ولكن يسبب ذلك تغيرات في التمثيل الغذائي مثل ارتفاع سكر الدم أثناء الصيام و تأخر استجابة الأنسولين. تعد هذه العوامل ليست فقط سبباً في زيادة الوزن ولكن أيضاً يمكن اعتبارها كمؤشر مبكر لمرض السكري.

معالجة الأمراض الهرمونية
أحياناً يكون سبب زيادة الوزن هو خلل هرموني، لذلك يجب اللجوء إلى طبيب الغدد الصماء لمعالجة الأمر.

تناول المكملات الغذائية
تعمل هذه المكملات على تنظيم التمثيل الغذائي وتنظيم عمل الأمعاء مثل البروبيوتيك التي تقوم بتحسين قدرة الأمعاء على امتصاص المواد الغذائية .

قم بإدخال البهارات في نظامك الغذائي
تعمل البهارات على تنشيط التمثيل الغذائي وزيادة معدل الحرق، كما أنها تعطي نكهة مميزة للطعام مما يجعلها عاملاً مساعداً في تقبل الحمية الغذائية بدون التعلل بمذاق الطعام الصحي.

تجنب تناول الطعام بعد الساعة 6:30 مساءً
تعمل هذه الطريقة في الحد من عدد السعرات الحرارية الكلية المستهلكة في اليوم، كذلك يجب التوقف عن تناول الطعام قبل موعد النوم 2-3 ساعات تجنباً لاندفاع الأنسولين مما يسبب زيادة الوزن.

الابتعاد عن مسببات القلق والتوتر
قد تصادفنا جميعاً الكثير من المشاكل إما في المنزل أو في العمل أو حتى في الشارع، لكن لا يجب اللجوء إلى الطعام كمتنفس لنا من هذه الضغوط فنحن نعرف ما سيؤل له الأمر.

في النهاية يجب أن تعرف أن أهم خطوة لإنقاص الوزن هي الالتزام بالخطة التي قمت بوضعها، فتنحيف الجسم لا يأتي بين ليلة وضحاها، فالكثير من الناس لم تكن لديهم الإرادة الكافية، فانتهى بهم الأمر باكتساب الوزن مرة أخرى.
المصدر: *******************

رجب الغضنفر

المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 31/07/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى