تجمع سيدات العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

برامج التواصل الإجتماعي الأكثر أمانآ والاكثر تشفيرآ

اذهب الى الأسفل

برامج التواصل الإجتماعي الأكثر أمانآ والاكثر تشفيرآ Empty برامج التواصل الإجتماعي الأكثر أمانآ والاكثر تشفيرآ

مُساهمة من طرف محمد السيد الإثنين أغسطس 03, 2020 8:53 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في هذا المقال نبين لكم ما هي التطبيقات التي يكون فيها مستوى الأمان والتشفير قوي جدآ

الان الكثير من تطبيقات التواصل الاجتماعي تتميز بحماية وتشفير ضعيف جدا , مما يسهل على الهكرز اختراق حسابك ومشاهدة بياناتك بالكامل وبسهوله
يعود سبب هذا الشيء الى خوارزمية التطبيقات التي تستخدمها حيث الكثير من المستخدمين لا يعرفون ما هي التطبيقات الخطره وما هي التطبيقات الامنه وذات تشفير قوي

لهذا اليوم قمنا بطرح هذا الموضوع نشرح به ونبين لكم من هي اكثر التطبيقات التي تتميز بحماية وتشفير قوي

نبدء بـ

1 – تيليكرام ( Telegram )

يتمتع تيليجرام Telegram بتشفير عالي ومميز وخفة وسرعة بالإداء مع ذلك، لذلك لن يتمكن أحد من الهاكرز او أجهزة المباحث والشرطة أو شركات الإتصالات من مراقبة ما تفعل به او محتوياته، بعكس البرامج الغير مشفرة مثل برنامج Line الذي قام بإلغاء التشفير عن نظامه ليصبح مكشوفاً للجميع، أو برنامج الواتساب WhatsApp ذو التشفير الضعيف والذي يتمتع بأقل قدر من الأمان أمام تطبيقات مثل تيليجرام.
التطبيق متوفر لنظام IOSAndroid متوفر لبقية الانظمه قم بزيارة الموقع الالكتروني للتطبيق اضغط هنا

2 – تطبيق Tox

يمكن استخدام هذا التطبيق من خلال المحادثة عبر النصوص، الاتصال الصوتي بالاضافة الى الدردشة من خلال الفيديو، وما يميز هذا التطبيق ان جميع الاتصالات التي يقوم بها المستخدم مشفرة ومضمونة مئة بالمئة بالاضافة الى انها مجانية ولن يصادف المستخدم اي اعلانات مزعجة.
التطبيق متوفر لجميع الاجهزة التي تعمل بنظام اندرويد و iOS

3 – سايجر – Sicher

تطبيق Sicher للتواصل الفوري الآن الذي يبحث له عن موطئ قدم على ساحة تطبيقات التواصل الفوري.
ويعمل التطبيق على نفس مبدأ كل تطبيقات التواصل الفوري حيث يسمح بتبادل الرسائل النصية و الملفات كالصور ومقاطع الفيديو و الصوت و أيضاً انشاء المجموعات.
ويقدم التطبيق تشفير على مستوى المستخدم النهائي للرسائل والملفات المتبادلة، كما لا يمكن لأي مخترق اتباع اسلوب الرجل في المنتصف بما فيها مخدمات الشركة نفسها من قراءة الرسائل التي يتم ارسالها.
ويوفر التطبيق مؤقت زمني للحذف التلقائي أو اليدوي قبل انقضاء الوقت للرسائل في المحادثات، كما يقدم ميزة الإشعارات المجهولة و حماية التطبيق بكلمة مرور إضافة للتشفير العالي للبيانات المخزنة على الجهاز.
يشار إلى أن التطبيق من تطوير شركة SHAPE الألمانية وتقول الشركة أنها لاتجمع احصائيات عن استخدام التطبيق ولا تستخدم أية محركات اعلانات ولا تكامل التطبيق مع حزمة تطوير تطبيقات الشبكات الاجتماعية ما يعطي خصوصية أعلى.
تحميل التطبيق على الآيفون و الأندرويد و ويندوز فون

5 – Threema

أشارت التقارير الصادرة عن Süddeutsche بأن تطبيق Threema الذي يعتبر أحد تطبيقات المتخصصة في المحادثات الفورية والتي تم تطويرها في سويسرا قد حقق ما لم يكن متوقعاً، وفي غضون 24 ساعة شهد التطبيق تضاعف إستخدام في قاعدة بيانات المستخدمين التي يمتلكها ليتربع على عرش إصدار التطبيقات المدفوعة في متاجر التطبيقات الألمانية ومنها سوق بلاي Google Play بسعر 1.6 دولار.
تحميل التطبيق على الآيفون و الأندرويد

6 – wire

أعلن فريق البحث التابع لشركة واير Wire السويسرية عن خوارزمية جديدة تتيح إجراء مكالمات هاتفية عبر الإنترنت مجانًا وبجودة عالية حتى مع خطوط الإنترنت البطيئة.
حيث ابتكروا تكنولوجيا جديدة من شأنها التعامل مع حزمات المعلومات المنقولة عبر الإنترنت، وهي تقوم على مبدأ مغاير تمامًا لبروتوكولات التحويل التي تعتمد عليها الشركات الأخرى، مما يزيد من سرعة و جودة الاتصال، حتى عند صعوبات تحصيل إشارات البث.
درجة امان تطبيق WIRE
ووصفت الشركة هذه الخوارزمية بـ “الذكية” وقالت إن عملية تطويرها استغرقت مايقارب العامين، وأكدت أنها مشفرة تشفيرًا كليًا، لذلك يستحيل التجسس على الاتصال أو فلترته كما باقي التطبيقات التي تعتمد بروتوكولات اتصال مكشوفة، و بهذا يسهل على شركات خدمات الاتصال التحكم و حتى منع الاتصالات الصوتية داخل التطبيق، على خلاف الخوارزميات المشفرة.

للتحميل آي أو إس IOS
للتحميل لنظام ويندوز فون
للتحميل لاجهزة الكمبيوتر ويندوز
للتحميل لنظام ماكنتوش
نسخة الويب باستخدام متصفح الانترنت


7 –Linphon


ان استخدام هذا التطبيق بهدف اجراء اتصالات مع الاصدقاء او بهدف العمل يعني انك تستخدم تطبيقات البروتوكول الخاصة بالصوت والتي تأتي مشفرة VOI وبالتالي انت في أمان عند اجراء اي اتصال عبر هذا التطبيق الذي يدعم اجراء الاتصالات الصوتية او الدردشة النصية والفيديو.
هذا التطبيق متوفر لجميع الاجهزة التي تعمل بنظام اندرويد و iOS.

الموضوع يتم تحديثه بأستمرار .


المصدر

محمد السيد

المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 31/07/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى