تجمع سيدات العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الفرق بين حمام الصباح والمساء وأيهما أفضل للصحة

اذهب الى الأسفل

الفرق بين حمام الصباح والمساء وأيهما أفضل للصحة Empty الفرق بين حمام الصباح والمساء وأيهما أفضل للصحة

مُساهمة من طرف خالد شعبان الإثنين أغسطس 03, 2020 8:47 am

يتراجع الكثير عن الإستحمام في فترة المساء، خاصة أن كان يشعر بالتعب و الارهاق نتيجة العمل طوال اليوم ، ويفضل أن يقوم بأخذ حمامه صباحا عند الاستيقاظ حيث يعتقد الكثيرون بأنه لا فرق يذكر بين حمام الصباح وحمام المساء، وأن كلاهما له نفس التأثير على الجسم وصحة الإنسان،و لكن قام الخبراء باثبات نتيجة مختلفة تماما،حيث أظهر الخبراء بأن هناك فرقا كبيرا بينهما ، حيث ان لكلا منهما تأثير مختلف جدا على الدورة الدموية في الجسم ، والتي تتوقف على وقت أخذ الحمام، والذي سنوضحه لكم من خلال السطور التالية .



الفرق بين حمام الصباح والمساء وأيهما أفضل للصحة

تأثير الماء الدافىء
وطبقا للتقرير الذي نشره موقع إذاعة صوت ألمانيا “دويتشه فيله”، فإن الماء الدافئ يعتبر سبب هام يحدد أيهما أفضل حمام الصباح أم المساء،، حيث
يفضل لمحبي الاستحمام باستخدام الماء الدافئ ولفترة طويلة خلال الاتحمام فان حمام المساء سيكون هو الأفضل؛ حيث يساعد الماء الدافئ على راحة و استرخاء العضلات، كما أنه يعمل على خفض ضغط الدم ، ويساعد على تفتيح الأوعية الدموية ، ونتيجة لهذه الأسباب جميعها يشعر الشخص بالراحة التامة والرغبة في النوم بشكل أفضل، خاصة بعد نهاية يوم عمل طويل ومرهق و شاق .

إضاءة الحمام

يجب العلم أيضا أن نوعية الضوء المستخدم في داخل الحمام،له دور في اختيار من الافضل حمام المساء أم حمام الصباح، حيث في حالة كت من محبي استخدام الشموع في الاضاءة،فالأفضل أن يكون موعد حمامك ليلا، خاصة وأن الشموع لها تأثير إيجابي في راحة الجسم؛ حيث أن اخذ الحمام على ضوء الشموع يجعل الجسم الى إفراز هرمون الميلاتونين والي له دور سحري في مساعدته على النوم.

الوقت

الحرص على أخذ الحمام في فترة المساء قبل الخلود الى النوم، يحفظ لك وقتك خلال فترة الصباح حيث تصبح في غنى عن الاستحمام صباحا، وهو ما يوفر للشخص صباحا المزيد من الدقائق الإضافية،لاستعمالها في النوم وخاصة لمن يجد صعوبة في مغادرة السرير في الصباح، كما أن بشرة الجسم تستفيد بصورة أفضل من حمام المساء؛ حيث أن الماء الدافئ خلال المساء يعمل على تجديد الطبقة الواقية الموجودة في الجلد بطريقة أسهل .



الحلاقة

وهي أيضًا؛ تجعل أنه من الأفضل أخذ الحمام ليلا، حيث يرى الخبراء الألمان بأن الحلاقة يفضل القيام بها خلال المساء؛ حيث تكون فترة الليل مناسبة حتى يخلد الجلد للراحة التامة، وعندما يستيقظ الشخص من النوم يكون الاحمرار قد زال تماما من البشرة.

العرق

في الوقت نفسه نجد أن أخذ الحمام خلال فترة المساء، ليس هو الشئ المناسب للجميع، خاصة في حالة كان جسم الشخص يفرز العرق ليلاً بشكل كبير، لهذا يكون من الأفضل أن يأخذ الحمام خلال فترة الصباح.

وفي النهاية نجد هناك أشخاص يفضلون الاستحمام صباحا قبل الخروج للعمل، ولهذا يفضل أن يكون الاستحمام بمياه معتدلة، والابتعاد نهائيا عن الساخنة؛ خاصة وأن المياه المعتدلة تعمل على تحفيز الدورة الدموية، كما أنها تنعش الجسم وتنشط العقل.


وصفة الحمام الوردي هامة لتخليص الجسم من السموم

خالد شعبان

المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 28/07/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى